8 خصائص سرية للأندرويد 90٪ من المستخدمين قد لا يعرفوها !

تقريباً لا يوجد شخص الآن ليس معه هاتف ذكي، فقد أصبحت الهواتف الذكية ضرورية جداً في حياتنا و تعتبر كأمتداد للجسد البشري. و مع ذالك وبالرغم من هذه الحقيقة، ليس الجميع يعرف قدرات هذا الجهاز الصغير و كيف يستخدمة بشكل أفضل. لهذا جمعنا لكم في هذا الموضوع 8 خصائص لا يعرفها الكثيرون في نظام الأندرويد!
.

8. أسهل طريقة لتوفير طاقة البطارية!

من منا لا يعاني من نقص البطارية في وقت ما خلال اليوم، و هناك الكثير من الآليات لتوفير بطاريتك لأكبر وقت ممكن و ذالك عن طريق غلق البيانات الخلوية و عدم تفعيل الGPS ولكن ما لا تعرفة أن أستخدامك للوضع المظلم – The Dark Mode ذات الخلفية السوداء في أجهزة الأندرويد – خاصة الحديثة منها – قد يطول عمر البطارية معك بشكل ملحوظ و هذا لأنه ليس فقط يقلل الأضاءة و لكن أيضاً يقلل من أحتياج قدرات المعالج لتسليط الضوء على كل بيكسل في الشاشة. هذه الخاصية موجودة في معظم هواتف و لوحيات السامسونج و بعض أجهزة الأندرويد الأخرى.
.

7. خاصية – Text-to-speech

انت تسطيع أن تقرأ المقالات على الأنترنت بالطبع و لكن هذا ليس كل شئ، فتستطيع أيضاً سماعهم اذا معك هاتف أندرويد من خلال خاصية Text-to-speech. اذا كنت من محبي سماع المعلومات بدلاً من قراءتها ففعل الخاصية من خلال Settings -> Accessibility and turn on the Text-to-Speech Output option.
.

6. التحكم عن بعد في هاتفك الذكي

فقط أذهب الى Settings -> Security -> Device administrators و علم على المربع بجوار Android Device Manager و Remotely locate this device ثم Allow remote lock and erase. الآن اذا فقدت هاتفك، يمكنك من تتبعة و حتى غلقة دون أن تفقد أي بيانات لك. كل هذا من خلال هذا الرابط لجوجل
.

5. تفعيل خاصية وضع الضيف -Guest Mode

من منا لا يُطلب منه استعارة هاتفه و لو للحظات؟ يمكنك من تفعيل وضع الضيف و تعطي هاتفك لأي أحد بثقة. بدلاً من عمل كلمات سر لكل تطبيق هام!
ما عليك الا أن تسحب من الأعلى الى الأسل بصابعين و من ثم أختيار أيقونة وضع الضيف أعلى اليمين. عندها ستظهر لك أيقونة وضع الضيف و بأمكانك تحديد الصلاحيات التي تود منحها للضيوف.
.

4. مُكبر الشاشة – Screen magnifier

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العين أو ضعف الرؤية قد تفيدهم هذه الخاصية جداً جداً. كل ما عليك هو الذهاب Settings -> Accessibility -> Magnification gestures. و حينها ستسطيع تكبير أي جزء من الشاشة فقط بالضغط عليه!
.

3. نقاط الأتصال بالأنترنت – Hotspot mode

أنت لا تحتاج أن تشتري جهاز توجيه/راوتر أو جهاز موديم لتستخدم بيانات هاتفك على مختلف أجهزة منزلك. فيمكنك ببساطة تفعيل وضع الهوتسبوت من خلال الذهاب الى Settings -> Tethering and portable hotspot, و فعل خيار Portable WLAN hotspot فقط!
.

2. تحكم ي هاتفك فقط من خلال حركة الرأس!

يأتي علينا أوقات نكون بحاجه لاستخدام الهاتف و لكن يدينا مشغولة أو غير نظيفة، و هنا يأتي دور تطبيق EVA Facial Mouse المجاني و الذي يمكنك من التحكم في هاتفك من خلال حركات رأسك! و هنا كيف تنصب التطبيق بشكل صحيح!
.

1. و أخيراً لعبة سرية

بداية من نظام أندرويد 2.3 Gingerbread تضع جوجل هدية سرية لكل المستخدمين على كل الأجهزة. و مع ذالك إيجادها قد لا يكون بهذه السهولة. لتجدها عليك أولاً بالذهاب للأعدادات – Settings و من ثم أختار About phone or About tablet ثم أضغط بشكل سريع و متكرر على كلمة Android version، و عندما تظهر قطعة المارشميلو على الشاشة أضغط عليها بسرعة و ستفتح لك اللعبة. جربها و أخبرنا برأيك.
.

اقرأ أيضاً:- 10 حيل مخفية لم تكن تعلم بأن هاتفك الأندرويد يمكنه القيام بها!
و
7 أشياء مُهمة تسطيع أن تقوم بها بهاتفك الذكي فقط!
.

أخبرنا بكم معلومة كنت لا تعرفها في هذا الموضوع؟
.
ــــــــــ

.
.
.
مصدر

Comments

comments